التخطي إلى المحتوى
  • نبذة عن الأرشيف
  • المركز الإعلامي
  • جوجل الثقافية والفنون
  • الأسئلة الشائعة
  • الوظائف
  • تواصل معنا
English
تسجيل الدخول 0
NLANLA
  • الرئيسية
  • أرشيفنا
        • الأرشيفات التاريخية
        • الأرشيفات الحكومية
          • التشريعات والمرجعيات التنظيمية والفنية
          • الإجراءات
        • الأرشيف الخاص
  • تاريخنا
        • الفترات التاريخية
        • التاريخ الشفاهي
          • نبذة عن الأرشيف الشفاهي
          • إنجازاتنا
          • مقابلات التاريخ الشفاهي
          • ذاكرتهم تاريخنا- الجزء الأول
          • معجم الألفاظ العامية
        • الآباء المؤسسون
  • المكتبة الوطنية
  • الخدمات الإلكترونية
  • برامج تثقيفية وتعليمية
        • برامج المعلم
        • برامج الطالب
        • مشاريع تعليمية

حجم الشاشة

حدد اللون

استمع لهذة الصفحة

أستمع

ترجم

NLANLA
  • الرئيسية
  • أرشيفنا
    • الأرشيفات الحكومية
      • التشريعات والمرجعيات التنظيمية والفنية
      • الإجراءات
    • الأرشيفات التاريخية
    • الأرشيف الخاص
  • تاريخنا
    • التاريخ الشفاهي
      • نبذة عن الأرشيف الشفاهي
      • إنجازاتنا
      • مقابلات التاريخ الشفاهي
      • ذاكرتهم تاريخنا- الجزء الأول
      • معجم الألفاظ العامية
    • الآباء المؤسسون
    • الفترات التاريخية
  • المكتبة الوطنية
  • الخدمات
  • برامج تثقيفية وتعليمية
    • برامج الطالب
    • برامج المعلم
    • مشاريع تعليمية
  • نبذة عن الأرشيف
  • المركز الإعلامي
  • الأسئلة المتكررة
  • الوظائف
  • تواصل معنا
English
تسجيل الدخول

حدد اللون

استمع لهذة الصفحة

أستمع

ترجم

/المركز الإعلامي/الأخبار/الأرشيف الوطني ومدارس الإمارات الوطنية يقيمان مشاريع “الهوية الوطنية”
/المركز الإعلامي/الأخبار/الأرشيف الوطني ومدارس الإمارات الوطنية يقيمان مشاريع “الهوية الوطنية”
2017-05-18

الأرشيف الوطني ومدارس الإمارات الوطنية يقيمان مشاريع “الهوية الوطنية”

اختتم الأرشيف الوطني ومجموعة مدارس الإمارات الوطنية تقييم مشاريع الهوية الوطنية الداعمة لمناهج الدولة في دورتها الثالثة، وأسفر التقييم السنوي عن فوز مدارس الإمارات الوطنية – مجمع محمد بن زايد "للبنات" على مشاركتها المتميزة التي تمثلت بمشروعي: "لغتنا هويتنا"، و"دور المرأة الإماراتية"، وقد تنوعت المشاريع المشاركة في التقييم النهائي لتشمل جوانب وطنية واجتماعية، وإنسانية وصحية.

الأرشيف الوطني ومدارس الإمارات الوطنية يقيمان مشاريع "الهوية الوطنية

"

اختتم الأرشيف الوطني ومجموعة مدارس الإمارات الوطنية تقييم مشاريع الهوية الوطنية الداعمة لمناهج الدولة في دورتها الثالثة، وأسفر التقييم السنوي عن فوز مدارس الإمارات الوطنية – مجمع محمد بن زايد "للبنات" على مشاركتها المتميزة التي تمثلت بمشروعي: "لغتنا هويتنا"، و"دور المرأة الإماراتية"، وقد تنوعت المشاريع المشاركة في التقييم النهائي لتشمل جوانب وطنية واجتماعية، وإنسانية وصحية.

ويأتي دور الأرشيف الوطني في هذه الأنشطة انطلاقاً من حرصه على تعزيز الولاء والانتماء وترسيخ الهوية الوطنية لدى النشء، والإسهام في توجيه طاقات الطلبة إلى برامج وطنية ومجتمعية وإنسانية تسهم في بناء شخصية الطالب وتعزيزها وتأصيل القيم الأخلاقية والمبادئ السامية فيها.

بدأ الحفل بكلمة مدارس الإمارات الوطنية، حيث أشادت السيدة أمينة الجابري رئيس قسم المناهج الوطني - بالأرشيف الوطني على تعاونه البناء مع مدارس الإمارات الوطنية، ثم أشادت بالجهود التي بذلتها الطالبات، وبمشاريع الهوية الوطنية التي تنمي مهارات الطلبة، وترتقي بهم إلى المصاف التي تتطلع الإمارات إلى بلوغها وفق رؤيتها 2021كما أن هذه المشاريع تحفز الطلبة على البحث والاستقصاء وتدفعهم نحو مزيد من التعلّم.

وفي كلمتها رحبت السيدة حسنية العلي رئيس قسم البرامج التعليمية في الأرشيف الوطني بالتعاون مع مدارس الإمارات الوطنية التي تعمل بشك جاد على تنشئة طلابها تنشئة وطنية تواكب تطلعات القيادة الحكيمة في بناء المواطن الصالح الذي يعد ركيزة الجيل الذي سيحمل أمانة الوطن، ويصون مكتسباته، وأشادت أيضاً بما أسفر عنه المشروع من أبحاث تنمّ عن وعي الجيل بهموم مجتمعه وبطموحاته؛ معتبرة كل من وصلت إلى هذه التقييمات النهائية هي من المبدعات الفائزات.  

وقد حفلت قاعة الشيخ خليفة بن زايد بمقر الأرشيف الوطني بالمشاريع والبحوث التي قدمتها طالبات الصف التاسع في مجموعة مدارس الإمارات الوطنية بأساليب تنمّ عن معرفة ودراية بالتقنيات وبرامج العرض الحديثة التي تتلاءم مع موضوع البحث ما جعل المشاريع تشد اهتمام جمهور الحاضرين، لا سيما وأنه كان أولياء الأمور يتابعون جهود بناتهم ويصوتون إلكترونياً وبشكل فوري على أهمية مشاريعهن.

وفي ختام حفل التقييم أشادت لجنة التقييم المختصة في الأرشيف الوطني بمشاريع الطالبات التي تبشر بجيل يدرك واجباته ومسؤولياته تجاه الوطن، والتي حرصت كل الحرص على الالتزام بالمعايير في اختيار الموضوع، ومحتوى البحث، وفي عرض المشروع، ثم قدمت السيدة عائشة الزعابي من قسم البرامج التعليمية في الأرشيف الوطني توجيهات لجنة التقييم وإرشاداتها للطالبات، متمنية عليهن الاستعانة بالإحصاءات الحديثة التي تجعل مساهماتهن أكثر قوة، وحثتهن على ممارسة التحدث باللغة العربية للتخلص من الأخطاء بشكل تام، واستخدام المراجع الموثقة، والمواقع الإلكترونية المعتمدة لضمان دقة المعلومة.

ويذكر أن جلسة التقييم النهائي قد استعرضت ثلاثة عشر مشروعاً، أبرزها: التنمية المستدامة، وفئة الشباب المبدع، والدسلكسيا "عسر القراءة"، ودور المرأة الإماراتية، ولغتنا هويتنا، وسفراء شباب الإمارات، وتعري البيوت، والتواصل الاجتماعي، شباب اليوم قادة الغد، التصلب العصبي، السرعة، البصمة البيئية، الغضب، كيف تسعد إنساناً.    

هل لديك أي أسئلة؟

إذا كان لديك أي استفسار ، قم بزيارة الأسئلة الشائعة التي تمت الإجابة عنها

الأسئلة الشائعة
تمت الإضافة بنجاح
  • خريطة الموقع
  • البيانات المفتوحة
  • القوانين واللوائح
  • تواصل معنا
  • الأرشيف الرقمي للخليج العربي
تابعنا

Download our applications

دقة الشاشة :  1080 * 1920

بكسلاخر تحديث لمحتوى الموقع : المتصفحات المدعومة: Google Chrome 4.0, Safari, Mozilla Firefox, Mircosoft Edge

حقوق النسخ © 2023 الأرشيف والمكتبة الوطنية

  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • شروط و أحكام
  • إخلاء المسؤولية
  • إمكانية الوصول

هذا الرابط سيقودك لخارج موقع الأرشيف والمكتبة الوطنية, هل تريد الاستمرار؟

شاركنا برأيك!

    رأيك يهمنا

    شكرًا لك على التقييم!

    نسعى أن نكون عند حسن ظنكم دائما

    شاركنا برأيك!

    شكرًا لك على التقييم!

    نسعى أن نكون عند حسن ظنكم دائما

    This site is registered on wpml.org as a development site.